أحمد أمين: الكوميديا وسيلتي لتجاوز المواقف المحرجة والسخرية من الذات

رئيس مجلس الإدارة:محمود علىرئيس التحرير: شريف سليمان
وزير الكهرباء: مزيج الطاقة النظيفة يدعم التنمية المستدامة ويعزز فرص الاستثمار في الجمهورية الجديدة الجريدة الرسمية تنشر قرارًا بمنح وزير التموين وعدد من العاملين صفة مأموري الضبط القضائي رئيس مجلس السيادة السوداني يصل إلى الرياض في زيارة رسمية بدعوة من القيادة السعودية الصحة: استقبال 5 آلاف مكالمة عبر الخط الساخن 105 خلال نوفمبر بنسبة استجابة 100% المالية تعلن بدء صرف مرتبات ديسمبر 2025 للعاملين بالدولة يوم 24 البنك المركزي يطرح سندات خزانة بـ36 مليار جنيه لتمويل عجز الموازنة فطريات فروة الرأس أسبابها وأعراضها وطرق العلاج والوقاية للحفاظ على صحة الشعر خبراء يحذرون من الخرافات والشائعات ويؤكدون استقرار الوضع الصحي في مصر فوائد السلمون الصحية كنز غذائي يدعم القلب والعين ويقي السرطان الصحة تكشف أسباب جفاف العين شتاءً وتقدم نصائح بسيطة للوقاية مصر تدين الهجوم المسلح في سيدني وتؤكد رفضها للعنف والتطرف شقيقة مريض الإيدز تنفي هياجه وتوضح ملابسات تقييده بمستشفى السلام

فن وثقافة

أحمد أمين: الكوميديا وسيلتي لتجاوز المواقف المحرجة والسخرية من الذات

أحمد أمين
أحمد أمين

قال الفنان أحمد أمين، إن الفنان يستخلص من المواقف الصعبة والمحرجة «مادة للضحك»، مؤكدًا أن التعبير عن الأمر باستخدام الكوميديا يساعده على التجاوز والتكيف مع المواقف الصعبة.

وأضاف أمين خلال مشاركته في فعاليات قمة بريدج 2025: «الكوميدي يتغذى على آلامه والمواقف المحرجة، ودي ميزة عند الفنان عامة إنه عنده وسيلة للتعبير».

وأوضح أن السخرية من المواقف الشخصية تمثل له وسيلة للتغلب على الإحراج، قائلاً: «نصيحة مني لكل الناس، اكتب واسخر من نفسك وانشر على مواقع التواصل هذه السخرية؛ لأنك هتقدر تضحك على اللي كان بيحرجك أو مؤلم بالنسبة لي، لما تبطل هي تضحك عليك».

وأشار أمين إلى أن الشعور بالمواقف المحرجة يظل ملازمًا له حتى يتمكن من تجاوزه بالسخرية: «بعد مدة الواحد بيتمرس، أول ما اتحط في موقف في المطار أقول بس محتوى الحمد لله، أول ما منتج يشتمني أقول محتوى، بقيت بستقبل كل اللي بيحصل في الدنيا على إنه محتوى».

وتُقام فعاليات قمة بريدج 2025 خلال الفترة من 8–10 ديسمبر 2025 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، وتجمع صُنّاع الإعلام والمحتوى والترفيه من حول العالم بهدف رسم مستقبل الإعلام.

وتضم القمة أكثر من 300 فعالية متنوعة بين جلسات وورش عمل وعروض ضمن مسارات متعددة تشمل الإعلام، والتكنولوجيا، والألعاب، والموسيقى، والتسويق، وصناعة المحتوى، كما تستقطب القمة أكثر من 60 ألف مشارك من 132 دولة، و430 متحدثاً عالمياً، إلى جانب شركات إعلامية وتقنية وفنانين ومبدعين وصناع سياسات.