الاتحاد الأوروبي يُجبر ”ميتا” على تقليص استخدام بيانات المستخدمين للإعلانات

رئيس مجلس الإدارة:محمود علىرئيس التحرير: شريف سليمان
وزير الكهرباء: مزيج الطاقة النظيفة يدعم التنمية المستدامة ويعزز فرص الاستثمار في الجمهورية الجديدة الجريدة الرسمية تنشر قرارًا بمنح وزير التموين وعدد من العاملين صفة مأموري الضبط القضائي رئيس مجلس السيادة السوداني يصل إلى الرياض في زيارة رسمية بدعوة من القيادة السعودية الصحة: استقبال 5 آلاف مكالمة عبر الخط الساخن 105 خلال نوفمبر بنسبة استجابة 100% المالية تعلن بدء صرف مرتبات ديسمبر 2025 للعاملين بالدولة يوم 24 البنك المركزي يطرح سندات خزانة بـ36 مليار جنيه لتمويل عجز الموازنة فطريات فروة الرأس أسبابها وأعراضها وطرق العلاج والوقاية للحفاظ على صحة الشعر خبراء يحذرون من الخرافات والشائعات ويؤكدون استقرار الوضع الصحي في مصر فوائد السلمون الصحية كنز غذائي يدعم القلب والعين ويقي السرطان الصحة تكشف أسباب جفاف العين شتاءً وتقدم نصائح بسيطة للوقاية مصر تدين الهجوم المسلح في سيدني وتؤكد رفضها للعنف والتطرف شقيقة مريض الإيدز تنفي هياجه وتوضح ملابسات تقييده بمستشفى السلام

منوعات

الاتحاد الأوروبي يُجبر ”ميتا” على تقليص استخدام بيانات المستخدمين للإعلانات

ميتا
ميتا

أعلنت السلطات الرقابية في الاتحاد الأوروبي موافقة شركة ميتا بلاتفورمس الأمريكية، المالكة لمنصات فيسبوك وإنستجرام وواتسآب، لأول مرة على تقليص كمية البيانات الشخصية التي تُجبر المستخدمين على مشاركتها لاستخدامها في توجيه الإعلانات.

وقالت المفوضية الأوروبية، وهي الذراع التنفيذية للاتحاد، إن المستخدمين داخل الاتحاد الأوروبي سيحصلون على مزيد من التحكم في بياناتهم، مع عرض عدد أقل من الإعلانات الموجهة إليهم. وأضافت المفوضية أن ميتا ستمنح المستخدمين خيارين: إما الموافقة على مشاركة جميع بياناتهم لمشاهدة إعلانات مخصصة بالكامل، أو اختيار مشاركة بيانات أقل لتجربة إعلانات مخصصة بشكل محدود.

وسيتم تفعيل هذا الخيار اعتبارًا من يناير/كانون الثاني المقبل، بعد التزام ميتا بإجراء التغييرات اللازمة للامتثال لقانون الأسواق الرقمية الأوروبي، المصمم لحماية المستخدمين من استغلال عمالقة التكنولوجيا.

ويأتي هذا القرار بعد نزاع طويل بين المفوضية وميتا، حيث فرضت المفوضية في أبريل/نيسان الماضي غرامة قدرها 200 مليون يورو (حوالي 232 مليون دولار) على الشركة لانتهاكها القانون بعدم منح المستخدمين خيار مشاركة بيانات أقل.

وتعد ميتا، إلى جانب جوجل، من أكبر منصات الإعلان في العالم، مستفيدة من جمع بيانات تفصيلية عن مستخدميها لعرض إعلانات موجهة، ما ساهم في تحقيق عشرات المليارات من الدولارات سنويًا من عائدات الإعلانات.